رئيس التحرير : مشعل العريفي

إجراء عاجل من ثقافة وفنون جدة تجاه الناشطة "أروى عمر" بعد إشهارها بطاقة إعلامية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سحب فرع جمعية الثقافة والفنون بجدة، بطاقة العضوية التي أعطيت للناشطة أروى عمر، وذلك بعد الغضب الكبير الذي واكب ظهور البطاقة وحملت فيها صفة الإعلامية.
وتدخل مدير فرع جمعية الثقافة والفنون محمد آل صبيح وقام بسحب البطاقة فورًا؛ وأوضح في تصريح لموقع "فوشيا" قائلاً : "شاهدت وقرأت الغضب الذي تسبب فيه حصول أروى على البطاقة، ونحن نقدر ذلك، وهو ما جعلنا على الفور نقوم بسحب البطاقة".

وأضاف آل صبيح: "البطاقة التي أعطيت لها لا تمثل صفتها إعلامية، ولا تخولها بأن تكون مناسبة للإعلام، نحن لدينا لجان كثيرة في الجمعية ونرحب بالجميع ليكونوا أعضاء فقط في المجالات التي يحبونها كالموسيقى والشعر والكتابة والإعلام الجديد وغيرها من الفنون والثقافة، فإعطاء البطاقة للعضو لا يعني انتسابه رسميًا للجان، وهي بطاقة عضوية فقط".
وكان عدد كبير من الإعلاميين السعوديين قد انتقدوا حصول أروى عمر أو (رقية عمر) إحدى الفتيات المثيرات للجدل على "السوشال ميديا"، على بطاقة صادرة من جمعية الثقافة والفنون بجدة تحمل اسم (عضو إعلام جديد)، وتساءلوا كيف أصبحت بين عشية وضحاها (إعلامية)، كما عبروا عن غضبهم حول التساهل في الحصول على البطاقات التي تحمل اسم (إعلامي).

arrow up